تنطلق غداً الاثنين بطولة الرياض لمحترفي التنس، على ملاعب معهد إعداد القادة بمدينة الرياض، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، بمشاركة 32 لاعباً يمثلون 7 دول عربية وهي: السعودية ومصر ولبنان والمغرب والجزائر وتونس والبحرين.

وعكفت اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية على تسخير كافة الإمكانيات لضمان نجاح البطولة من تجهيز الملاعب والسكن والمواصلات، بالإضافة إلى تجهيز برنامج سياحي للاعبين في محافظة الدرعية، كما تعد فرصة سانحة لعشاق التنس في الرياض الالتقاء مع نجوم العالم العرب في هذه البطولة.

وتقيم اللجنة المنظمة فعاليات مصاحبة للعائلات والأطفال خلال أيام البطولة حيث سيتم وضع عربات “الفود ترك” إضافة لإقامة فعاليات مصاحبة للأطفال وسحوبات يومية على عدد من الجوائز الثمينة.

ويهدف الاتحاد السعودي للتنس من إقامة هذه البطولة إلى احتكاك اللاعبين السعوديين مع نجوم العرب خاصة وأنهم يعدون من الأبرز عالمياً وذلك كإعداد لبطولة ديفيز كاب العالمية التي ستقام في إبريل المقبل بدولة فيتنام.

وستقام غداً 11 مباراة بنظام خروج المغلوب، حيث سيلعب السعودي مساعد العزام أمام اللاعب اللبناني جوفاني سماحة، بينما سيواجه المغربي أيوب الشقروني السعودي بدر العمران، كما سيلتقي  اللاعب البحريني يوسف قائد مع المصري عصام الطويل، واللاعب البحريني حسن عبدالرضا مع  الجزائري يوسف ريحان، وسيواجه اللاعب البحريني حمد جعفر نظيره السعودي فهد السعد، كما سيواجه  السعودي عبدالله الفرج نظيره المصري كريم حسام، واللاعب البحريني الياس عبدالرضا أمام المصري يوسف حسام، ويلعب اللبناني شادي فادي أمام المصري عمر القاضي، واللاعب السعودي عمر الثاقب أمام اللاعب الجزائري  محمد نزيم، واللاعب المغربي جدى مهدي أمام السعودي عبدالإله الوسية، واللاعب المصري شريف صبري أمام الجزائري محمد حسان.

وتستكمل مباريات الدور الأول عند الساعة التاسعة من صباح بعد غد الثلاثاء، حيث سيلعب المصري محمد صفوت أمام السعودي بدر العسعوس، والجزائري محمد حسان أمام اللاعب المصري كريم مأمون، واللاعب التونسي معاذ الشرقي أمام السعودي عبدالرحمن العزام، واللاعب السعودي صالح آل مطر أمام المغربي أنيس فريال، والمغربي أمين هوده أمام السعودي صالح الراجح.

ورصد الشريك الاستراتيجي للبطولة “حلويات سعد الدين” مكافآت مالية لأصحاب المراكز الأربع الأولى، حيث سينال الفائز بالمركز الأول على مبلغ مالي قدره 15 ألف دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ثمانية ألاف دولار، والثالث على أربعة ألاف دولار، والرابع على ألفي دولار.

من جانبه، قدم  رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد بن ناصر العجاجي شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على دعمه الكبير وتسخير كافة الإمكانيات لإقامة هذه البطولة في الرياض، والشكر موصول لنائبه صاحب السمو  الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على ما يولونه من اهتمامه ودعم للعبة التنس وكافة الألعاب المختلفة، مبيناً أنهم شكلوا عدة لجان تعمل على مدار الساعة للمساهمة في ارتقاء لعبة التنس من خلال هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى  في المملكة بمشاركة لاعبين على مستوى عالي في الوطن العربي ويحظون بتصنيف عالمي منهم ثلاثة لاعبين مصريين هم “محمد صفوت وكريم مأمون ويوسف حسام ” إذا أن تصنيفهم عالمياً ما بين 200 إلى 300، إضافة إلى استفادة اللاعبين السعوديين المشاركين  وهو أحد أهداف استضافة مثل هذه البطولات.

وأشاد رئيس اتحاد التنس بالتعاون الكبير من اللجنة الأولمبية العربية السعودية ممثلة في معهد إعداد القادة على استضافة البطولة في ملاعبهم ودعمهم الدائم لأنشطة التنس.

وقدم العجاجي شكره وتقديره لعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس علي سعد الدين على رعايتهم الاستراتيجية للبطولة من خلال “حلويات سعد الدين” ومساهمتهم الفاعلة في تحفيز اللاعبين المشاركين بتقديم لهم جوائز مالية كبيرة سترفع من مستوى البطولة فنياً.

مشاركة هذا الموضوع على: